محمد رسول الله
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

محمد رسول الله

المنتدى منور بوجودك زائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 من ارووووع ما قرأت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
blue diamon
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 508
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3727
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: من ارووووع ما قرأت   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 12:36 am


اسم الله

" الجبار"




قد يتخيل البعض أن أسماء مثل "الجبار" و"المنتقم" و"القهار"



هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً


ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!




هل تودون معرفة اسم الله "الجبار" ؟؟




"الجبار"

هو الذي يجبر المنكسرين. !!

هذا الاسم يراد به الحزانى،!

لمن ظُلِم !، لليتامى!،

لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.



"الجبار"

هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!

فهو الذي يُجبِر المنكسرين.

وأصل كلمة "الجبار" هو كلمة "جبيرة"


وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!



يا سيدة يا من ظُلِمتي، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى "الجبار"؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى "الجبار"؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى "الجبار"؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى "الجبار"؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى "الجبار"؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ "الجبار". إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، "أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني". هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.



و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، "يا جابر كل كسير".
.

و يقول المثل الشعبي، "جبر الخواطر على الله". !!

.


.


.



الجأ إليه إذا كُسِرت!

وقل له،

"يا رب، اجبر بخاطري".!!!



إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: "لأجل خاطري،..."!!

وتلين له كي يلين لك.

نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!


.



..



.




"جابر" أم "جبار"؟


والفرق بينهما هو أن "الجابر" قد يُجبرك مرة أو مرتان !

ولكن "الجبار" يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!


بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟

أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا

والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!
.

.


.



قاعدة يجب أن تعتقد فيها:

"إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك".!!

قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!



ومثال على ذلك..

أن تعرض أحد الأشخاص لمشكلة ما في بلده واضطر إلى مغادرته وكان ذلك في شهر رمضان،
فخرج هائم على وجهه لا يدري وجهته أو البلد التي سوف يقيم به وقد جآءته فرصة أداء مناسك العمرة مع انتهاء تأشيرة العمرة في اليوم الثلاثون من رمضان.
فكان يمشي بين الناس عند الحرم المكي دون أن يراهم من هول الكارثة التي لحقت به.!!
وفي اليوم السابع والعشرون من هذا الشهر، بدأ الطواف بالبيت
وبالرغم من درايته بالكثير من الأدعية!!
إلا أن لسانه قد انعقد ولم يقل أثناء طوافه بالبيت سوى، "يا رب، اجبر بخاطرى! يا رب، أجبر بخاطرى!" !!

وكأن الله قد أنطقه بهذة الكلمة.

وفي شوط من الأشواط أوقفه شخص قائلاً له أنه يبحث عنه منذ ثلاثة أيام

ليبلغه أنه قد رأى الرسول (صلى الله عليه وسلم) في رؤيا في المنام!

قائلاً له أن يبلغ فلان أنه على الحق وأن يصبر قليلاً،

فسوف يُنهك لمدة عام ثم يفتح الله عليه.

فأصبح يبكي الرجل من سرعة جبر الله له وحنانه عليه! وإرسال هذه البشرى له.!

ثم يخرج من الحرم ليتلقى اتصالاً تليفونياً من رجل فاضل يبشره بحصوله على تأشيرة إقامة في بلد ما.!!

لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!



لابد أن يجبُرك!

قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،

ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.




كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:


يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.


فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.

إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.

لاحظ أن كلمة "جبار" في حياة الناس هي كلمة مذمومة،

لكن "الجبار" سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.

فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.

وكأن اسم الله "جبار" له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.


ونتعلم من هذا الآتي:

"إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم".

هناك مثل عامي نَصُّه، "يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم".

يا من ظلمتم الناس، احذروا!

يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،

احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.

! أنت في كنف الجبار.



.

.



يقول أحدهم:

"يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!

ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!"



::


لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: "يا جبار، أجبر بخاطري".

ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.


الجبار يوم القيامة:


أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!

. تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: "فلان بن فلان"

وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،

ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،

وينادى، "فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!"

ينادى باسم الله "الجبار"

هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!

وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!

يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟

يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،

يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟

أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، "فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!"

وتخيل أنك تقول لله، "يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة" فيجبرك،!

أو تقول له، "يا رب، لقد ظلمت في الدنيا ولكنني علمت أنك الجبار فذهبت يوم السادس من رمضان وجبرت بخاطر فلان، اجبر بخاطري اليوم يا رب".


.

..



.




أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:

هم الوالدين،!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!

ولذلك وردت كلمة "جبار" مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، "وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً" سورة مريم الآية رقم 14،

ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، "وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً" سورة مريم الآية رقم 32

. إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!

.


.



الواجب العملي:



1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، "اجبر بخاطري يا رب".



2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اعد ارسالها لغيرك !

اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!



3. إذا كنت ظالماً، أقسمت عليك أن تذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى سواء كان خادم أو ساعي أو زوجة.



4- اجبر بخاطر شخص !!

! ابحث عن مسكين

! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !

اجلب معك هدية،!

ابن خالك محتاج رعاية،!

ابتسم في وجه فقير،!

امسح على رأس يتيم، إلخ...!




لكي تقول لله يوم القيامة،

"جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!

"



ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط.



::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
badrstop
فى خدمتكم
فى خدمتكم
avatar


ذكر
عدد الرسائل : 2464
العمر : 32
البلد : الشرقيه
العمل/الترفيه : صاحب شركه
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
شيخك المفضل : محمد حسان
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 4217
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 8:26 am


ما شاء الله

ربنا يجزاكى الجنه

موضوع مهم جدااااااااااا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ellarasoulallah.wow3.info
blue diamon
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 508
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3727
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 9:59 pm

جزانى واياك الجنةشكرا اخى على مرورك الكريم

_________________

((يارب اجعلنا سببا في نصرة هذا الدين ..
يارب وفقنى وجميع المسلمين ..
اللهم ذلل لنا الصعاب ووفقنا لما تحب وترضى))

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ربي سألتك أن تكون خواتمى ...أعمال خير في رضاك إلهى
ربي رجوتك لا تؤاخذ ذلتى..... فأنا الظلوم وأنت ترحم حالي
ربي سألتك جنة عرض الفضا... وبطول جودك يامليكـ منالي
ويكون قصر الخير ملكى يوم أن ...تبيض أعمال فأخلد عالي

________________________
اللهم رضـنــــــــــــا بقضائك وأغننا بحلالك عن حرامك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
No Love
عضو فعال
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 85
العمر : 29
البلد : مصر
العمل/الترفيه : غير معروف
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3667
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الخميس سبتمبر 11, 2008 9:59 pm

ماشاءالله بجد موضوع أكثر من رائع جعله الله في ميزان حسناتك.
ربنا يكرمك ويعزك ويبارك فيكي يارب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blue diamon
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 508
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3727
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الجمعة سبتمبر 12, 2008 10:10 pm


جزانى واياكى الجنة
شكرا يا جميل على مرورك الكريم

_________________

((يارب اجعلنا سببا في نصرة هذا الدين ..
يارب وفقنى وجميع المسلمين ..
اللهم ذلل لنا الصعاب ووفقنا لما تحب وترضى))

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ربي سألتك أن تكون خواتمى ...أعمال خير في رضاك إلهى
ربي رجوتك لا تؤاخذ ذلتى..... فأنا الظلوم وأنت ترحم حالي
ربي سألتك جنة عرض الفضا... وبطول جودك يامليكـ منالي
ويكون قصر الخير ملكى يوم أن ...تبيض أعمال فأخلد عالي

________________________
اللهم رضـنــــــــــــا بقضائك وأغننا بحلالك عن حرامك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زينا
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 628
البلد : Egypt
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 3766
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   السبت سبتمبر 13, 2008 10:31 pm


الله يكرمك يارب على الموضوع الجميييييييييييييييييييييييييل

يا جبار اجبر بخاطرنا يارب

جزاكي ربي خير الجزاء ووفقكي لما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج محمد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 956
العمر : 32
البلد : الشرقيه
العمل/الترفيه : صاحب شركتين
علم الدوله :
 دعاء :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3991
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الأحد سبتمبر 14, 2008 7:42 pm

الله يكرمك يارب على الموضوع الجميييييييييييييييييييييييييل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blue diamon
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 508
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3727
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الخميس أكتوبر 09, 2008 2:54 pm

زينا كتب:


الله يكرمك يارب على الموضوع الجميييييييييييييييييييييييييل



يا جبار اجبر بخاطرنا يارب



جزاكي ربي خير الجزاء ووفقكي لما يحبه ويرضاه


اللهم امييييييييييييييييييين
جزانى واياكى الجنة
شكرا زينا على مرورك وردك الجميل
ربنا يوفقك يا جميل فى الثانوية العامة
امين يارب

_________________

((يارب اجعلنا سببا في نصرة هذا الدين ..
يارب وفقنى وجميع المسلمين ..
اللهم ذلل لنا الصعاب ووفقنا لما تحب وترضى))

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ربي سألتك أن تكون خواتمى ...أعمال خير في رضاك إلهى
ربي رجوتك لا تؤاخذ ذلتى..... فأنا الظلوم وأنت ترحم حالي
ربي سألتك جنة عرض الفضا... وبطول جودك يامليكـ منالي
ويكون قصر الخير ملكى يوم أن ...تبيض أعمال فأخلد عالي

________________________
اللهم رضـنــــــــــــا بقضائك وأغننا بحلالك عن حرامك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blue diamon
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 508
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3727
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الخميس أكتوبر 09, 2008 2:57 pm

الحاج محمد كتب:
الله يكرمك يارب على الموضوع الجميييييييييييييييييييييييييل

جزاك الله خيرا اخى
شكرا على مرورك الكريم

_________________

((يارب اجعلنا سببا في نصرة هذا الدين ..
يارب وفقنى وجميع المسلمين ..
اللهم ذلل لنا الصعاب ووفقنا لما تحب وترضى))

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ربي سألتك أن تكون خواتمى ...أعمال خير في رضاك إلهى
ربي رجوتك لا تؤاخذ ذلتى..... فأنا الظلوم وأنت ترحم حالي
ربي سألتك جنة عرض الفضا... وبطول جودك يامليكـ منالي
ويكون قصر الخير ملكى يوم أن ...تبيض أعمال فأخلد عالي

________________________
اللهم رضـنــــــــــــا بقضائك وأغننا بحلالك عن حرامك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أهلاوي
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 26
العمر : 29
البلد : مصر
العمل/الترفيه : عاطل
علم الدوله :
 دعاء :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3634
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الأحد أكتوبر 19, 2008 11:20 am

جزاكى ربى خير الجزاء

موضوع جمييييييييل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ellarasoulallah.wow3.info/
blue diamon
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 508
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3727
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 3:09 pm

جزانى واياك الجنة
شكرا اخى على مرورك الكربم

_________________

((يارب اجعلنا سببا في نصرة هذا الدين ..
يارب وفقنى وجميع المسلمين ..
اللهم ذلل لنا الصعاب ووفقنا لما تحب وترضى))

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ربي سألتك أن تكون خواتمى ...أعمال خير في رضاك إلهى
ربي رجوتك لا تؤاخذ ذلتى..... فأنا الظلوم وأنت ترحم حالي
ربي سألتك جنة عرض الفضا... وبطول جودك يامليكـ منالي
ويكون قصر الخير ملكى يوم أن ...تبيض أعمال فأخلد عالي

________________________
اللهم رضـنــــــــــــا بقضائك وأغننا بحلالك عن حرامك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DANDONA
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 3
العمر : 30
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبه
علم الدوله :
 دعاء :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3523
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الخميس ديسمبر 25, 2008 1:43 pm

جزاكى الله خيرا بجد على المعلومه دى
ربنا يجعلها فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ellarasoulallah.wow3.info/profile.forum
حبيبى رسول الله
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالب جامعى/الانترنت
علم الدوله :
 دعاء :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3545
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الجمعة ديسمبر 26, 2008 1:08 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ellarasoulallah.wow3.info
جمعه شوالى
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 53
العمر : 31
البلد : الشرقيه
العمل/الترفيه : كوفى نت
علم الدوله :
 دعاء : اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرنا منهم سالمين
الجنسيه :
شيخك المفضل : محمد حسين يعقوب
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3477
تاريخ التسجيل : 15/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: من ارووووع ما قرأت   الجمعة يونيو 05, 2009 11:55 am










التوقيع :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من ارووووع ما قرأت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محمد رسول الله :: 
المنتديات الاسلاميه
 :: القرأن الكريم
-
انتقل الى: